عالم الآراء يطلق العمل الميداني في مشروع الباروميتر العربي لصالح جامعة برنستون

أطلق مركز عالم الآراء لاستطلاعات الرأي ‏World of Opinions‏ العمل الميداني لمشروع استطلاع رأي ‏الباروميتر العربي للدورة السابعة ‏Arab Barometer 7‎‏ في دولة الكويت، بإشراف من الدكتور سامر أبو رمان، وبالتعاون مع جامعة برنستون الأمريكية ‏Princeton University‏ والتي تعتبر من أفضل الجامعات على مستوى العالم، وذلك خلال شهري مايو ويونيو 2022‏.‏

البارومتر العربي هو واحد من أكبر الاستطلاعات الدورية لآراء المواطنين في عدد الدول العربية حول مجموعة متنوّعة من القضايا الاجتماعيّة والاقتصاديّة والسياسية المهمّة‏، وهذه هي المرة الثانية التي ينفذ فيها في دولة الكويت.

وسيقوم فريق باحثي المركز بجمع البيانات على أجهزة تابلت خاصة من خلال المقابلات الشخصية لعينة عشوائية من المواطنين الكويتيين في المنازل من محافظات الكويت الست.

ومن الجدير بالذكر، أن مركز عالم الآراء قد حصل على موافقة الإدارة المركزية للإحصاء ووزارة الداخلية في دولة الكويت لتنفيذ المشروع.

يتمنى مركز عالم الآراء من المواطنين الذين سيشملهم الاستطلاع التعاون مع باحثي وباحثات المركز والاستجابة للمشاركة، بما يخدم قياس الرأي العام الكويتي بمنهجية علمية.